عاجل عدن برس

wrapper

أخر الاخبار

آخر تحديث 2017/10/22الساعة11:02

الحراك الجنوبي يدعو محافظ عدن إلى رفض قرار إقالته

Rate this item
(0 votes)
الحراك الجنوبي يدعو محافظ عدن إلى رفض قرار إقالته

عدن برس / خاص -
دعا المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب القائد عيدروس قاسم الزُبيدي محافظ العاصمة عدن وزملائه إلى عدم تسليم العاصمة عدن لمن أسماها "قوى الاحتلال والاصلاح وعلي محسن الأحمر والشرعية المزيفة".
كما دعا المجلس في بيان سياسي له تلقى "عدن برس" نسخة منه، جماهير الشعب الجنوبي إلى الالتفاف حول قيادته والمقاومة الجنوبية الباسلة وعدم التفريط بدماء الشهداء.
واعتبر اليبان أن قرار عزل الزُبيدي يعد بمثابة إعلان حرب على شعب الجنوب العربي وإعادة الوضع في المحافظات الجنوبية المحررة إلى ما وصفها بـ"فترة الاحتلال" التي تعرضت له عام 2015 بعد أن تحررت بفضل تضحيات أبناء الشعب وقوات التحالف العربي.
وأدان المجلس في بيانه الأعمال غير المسؤولة والهادفة إلى إلغاء كل الانتصارات التي تحققت بالشراكة مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والمقاومة والجيش الجنوبيين.
كما أعلن البيان تضامن المجلس المطلق مع الوزير هاني بن بريك ورفضه بشدة القرار المجحف بحقه وبسمعته ونضاله المشرف في التصدي للغزو الحوثي وحلفاؤه المدعوم من إيران على الجنوب.
ودعا البيان قيادة المملكة العربية السعودية والإمارات وباقي دول التحالف العربي إلى تحمل مسؤولياتها الأدبية والأخلاقية والتاريخية وما تمليه عليها القوانين والأعراف الدولية لايقاف هذا العمل الخطير والذي سيؤدي إلى نتائج لا تحمد عقباها في المرحلة القادمة.
كما دعا المجلس في بيانه السياسي جماهير شعب الجنوب إلى افشال هذا القرار وغيره من القرارات التي من شأنها إعادة ما أسماه "الاحتلال اليمني" وذلك عبر التظاهرات والمسيرات والتحشيد وغيرها من الوسائل والأساليب.

. 205 . Last modified on الجمعة, 28 نيسان/أبريل 2017 22:15

اتجاهات

  • إتجاهات

عدن برس فيديو

من نحن ؟

 عدن برس صحيفة إخبارية إلكترونية باللغة العربية -والانجليزية تأسست عام 2006 تصدر عن  مؤسسة عدن برس للاعلام .تتناول الأخبار و الأحداث المحلية  والأخبار ذات الصلة بالشأن في الجنوب واليمن بشكل عام والعربية والعالمية بحرفية عالية وحيادية واضحة وموضوعية لا لبس عليها، نراعي من خلالها مصداقية الخبر وانيته وسرعة  نشره بمنتهى المهنية

عدن برس

  • كلمة الموقع
  • أرسل خبر
  • تعازي 
  • تهانينا

ثقافة وفنون

برادفورد – لندن " عدن برس " خاص – النجم تشارلز ...
صنعاء – لندن " عدن برس " - ذهبت مثلما أتيت ...
دبي – لندن " عدن برس " - يدّعون الغرام وهو ...