عاجل عدن برس

wrapper

أخر الاخبار

آخر تحديث 2017/08/18الساعة04:09
اليمن في وثائق ويكيلكس

اليمن في وثائق ويكيلكس (4)

بيان لقادة جنوبيين يدين ممارسات صنعاء بعد تسريبات ويكيلكس ويدعو لمحاكمة المجرمين

لندن " عدن برس " -

أدان الرئيس الجنوبي الاسبق علي ناصر محمد والرئيس حيدر ابوبكر العطاس والوزيرين صالح عبيد أحمد ومحمد علي احمد ممارسات النظام اليمني وفضائحه وفقا للتسريبات الخطيرة التي كشفها موقع " ويكيلكس " ، وأهاب البيان الذي حصل " عدن برس " على نسخة منه بجميع القوى السياسية لاتخاذ مواقف جادة وصارمة إزاء هذه الوثائق وطالب بمحاكمة كافة المسئولين عن الجرائم التي ارتكبت بحق المواطنين في الشمال والجنوب على حد سواء .

 

اقرأ المزيد...

ويكيلكس : صالح كذب عن إسقاط طائرة تجسس ايرانية رغم علمه بأنها طائرة إمريكية

واشنطن – لندن " عدن برس " -

يتواصل مسلسل كشف فضائح أكاذيب النظام اليمني على شعبه من خلال البرقيات التي ينشرها موقع ويكيلكس والتي تمت بين السفارة الامريكية في صنعاء ووزارة الخارجية في واشنطن ، وتقول إحدى البرقيات المسربة عبر ويكيلكس " ذكرت وسائل الاعلام اليمنية الرسمية يوم 28 مارس 2007 أن اليمن أسقطت "طائرة تجسس ايرانية" في المجال الجوي اليمني، والتقطت القصة بسرعة من قبل وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم ، مع إدعاءات أن إيران كانت تستخدم طائرات بدون طيار للتجسس على اليمنيين .

 

اقرأ المزيد...

ويكيلكس : صالح يخفي تنامي الحركة الفدائية لاستقلال الجنوب وركز على القاعدة للحصول على المساعدات

واشنطن – لندن " عدن برس " :

قالت أحدى وثائق ويكيلكس نقلا عن السفير الامريكي السابق في صنعاء الى الخارجية الامركيكة بعد لقاء الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بعميل امريكي في تعز : " قد يستغرب الشخص إغفال الرئيس اليمني للخطر القائم على حكمه بواسطة تزايد الفدائيين الجنوبيين - حركة الاستقلال. ولم تكن بمحض الصدفة بأن يتسرع الرئيس اليمني بإلقاء اللوم على القوى الخارجية لما تواجهه الدولة من تحديات، بدءاً من المملكة المتحدة، قطر، وليبيا في دعمها للحراك الجنوبي " .

 

اقرأ المزيد...

ويكيليكس : مسؤول يمني أبلغ ألامريكان بأن المواد المشعة بمتناول قاعدة اليمن

واشنطن – لندن - عدن برس -

كشفت وثيقة دبلوماسية أمريكية سرَّبها موقع ويكيليكس أن مسئولا حكوميا يمنيا بارزا أبلغ دبلوماسيين أمريكيين أن ضعف الإجراءات الأمنية في مخزن المواد المشعة الوحيد الموجود في البلاد، يعني أن مواد خطيرة قد تسقط في يد الإرهابيين .

اقرأ المزيد...

عدن برس فيديو

من نحن ؟

 عدن برس صحيفة إخبارية إلكترونية باللغة العربية -والانجليزية تأسست عام 2006 تصدر عن  مؤسسة عدن برس للاعلام .تتناول الأخبار و الأحداث المحلية  والأخبار ذات الصلة بالشأن في الجنوب واليمن بشكل عام والعربية والعالمية بحرفية عالية وحيادية واضحة وموضوعية لا لبس عليها، نراعي من خلالها مصداقية الخبر وانيته وسرعة  نشره بمنتهى المهنية

عدن برس

  • كلمة الموقع
  • أرسل خبر
  • تعازي 
  • تهانينا

ثقافة وفنون

برادفورد – لندن " عدن برس " خاص – النجم تشارلز ...
صنعاء – لندن " عدن برس " - ذهبت مثلما أتيت ...
دبي – لندن " عدن برس " - يدّعون الغرام وهو ...