عاجل عدن برس

wrapper

أخر الاخبار

آخر تحديث 2017/10/18الساعة03:56

الرئيس للحضارم:سنوجه الحكومة باستكمال العمل على تأسيس نظام الأقاليم

Rate this item
(0 votes)
الرئيس للحضارم:سنوجه الحكومة باستكمال العمل على تأسيس نظام الأقاليم

عدن برس / عدن -  

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء عدداً من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية من اقليم حضرموت في جنوب شرق اليمن.

واستعرض رئيس الجمهورية خلال اللقاء الذي عقد في مقر إقامته بالرياض اوضاع اليمن في مختلف المجالات في ظل تداعيات الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية اثر انقلابها على المرجيعات الاسياسية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وماتسببت به من قتل أبناء الشعب اليمني وممارساتها الانتهاكات الممنهجة ضد المدنيين ،وما احدثته من دمار في البنىي التحتية بطريقة مجردة من قيمنا الأخلاقية والإنسانية.

وأشاد الرئيس بايجابيات أقاليم حضرموت الذي يسعى الى إحلال الامن والاستقرار وتطبيع الحياة تماشياً مع مخرجات الحور الوطني الشامل الذي اتفقت عليه كافة المكونات السياسية عبر مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وانهاء المركزية في اطار يمن اتحادي عادل ومستقر يسوده العدالة المتساوية والتوزيع العادل في الثروة والسلطة والحكم الرشيد.

وثمن رئيس الجمهورية بدعم دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف الذين يقدمون الدعم والمساندة لليمن في مختلف المجالات..مؤكداً ان مثل هذه المواقف الإيجابية ستظل محل اعجاب كافة أبناء الشعب اليمني ولن ينسوا مثل هذه المواقف الأخوية الصادقة التي جسدت قيم الإنسانية والتأخي والتأزر في مثل هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.

كما اكد الرئيس على وحدة اللحمة الوطنية والوقوف جنباً الى جنب وصولاً الى انهاء تداعيات الانقلاب واستباب الامن والاستقرار وبناء اليمن الاتحادي الجديد المكون من ستة أقاليم بينها إقليم حضرموت.

وقال رئيس الجمهورية "سنعمل على توجيه الحكومة باستمرار العمل على استكمال تأسيس الاقاليم وكافة الاطر ذات العلاقة والاسراع بوتيرة العمل والبناء والامن والاستقرار وخلق التنافس الايجابي لخدمة المواطن والمجتمع".

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية (سبأ) فقد أكد الرئيس حرصه الدائم على إحلال السلام العادل والشامل المرتكز على المرجيعات الأساسية المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار رقم 2216 .

وعبر المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية من اقليم حضرموت عن شكرهم وتقديرهم وثنائهم لجهود فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ..مؤكدين دعم جهوده وخطواته الرامية الى اخراج اليمن الى واقع الخير والامن والبناء..مجددين الالتفاف حول الشرعية والحكومة لتطبيق مخرجات الحوار الوطني الشامل وتطلع ابنا اليمن الى تحقيق الدولة المدنية الاتحادية المكونة من ستة أقاليم.

. 216 .

عدن برس فيديو

من نحن ؟

 عدن برس صحيفة إخبارية إلكترونية باللغة العربية -والانجليزية تأسست عام 2006 تصدر عن  مؤسسة عدن برس للاعلام .تتناول الأخبار و الأحداث المحلية  والأخبار ذات الصلة بالشأن في الجنوب واليمن بشكل عام والعربية والعالمية بحرفية عالية وحيادية واضحة وموضوعية لا لبس عليها، نراعي من خلالها مصداقية الخبر وانيته وسرعة  نشره بمنتهى المهنية

عدن برس

  • كلمة الموقع
  • أرسل خبر
  • تعازي 
  • تهانينا

ثقافة وفنون

برادفورد – لندن " عدن برس " خاص – النجم تشارلز ...
صنعاء – لندن " عدن برس " - ذهبت مثلما أتيت ...
دبي – لندن " عدن برس " - يدّعون الغرام وهو ...